تأسست 180 درجة في عام 2014 لتتخصص في إصلاح الجلود وتنظيفها وكذلك ترميم الحقائب والأحذية الفاخرة. "180 درجة" مستوحى من طبيعة تغيير الشيء أو الاتجاه من جانب إلى الجانب الآخر المعاكس له (البعد الآخر) ، مما يعيد الجلد القديم الباهت إلى الحياة مرة أخرى.
تواصل معناسياسات البيع والشراء وطلب الخدمات:
البند الأول: تعريفات المنصة:
منصة ١٨٠ درجة الالكترونية تقوم باستلام عرض المنتجات من قبل البائع لبيعها في الموقع كوسيط، وأيضا تقوم منصة ١٨٠ درجة باستلام طلبات الصيانة والشراء من المشتري المنتجات معروضة من البائع وإدارة العلاقة فيما بينهم.
الوسيط: هو المالك للمنصة.
المشتري: هو أحد مستخدمي "المنصّة"، والذي لديه الرغبة في الاستفادة من خدمات "المنصّة" المتمثلة في الصيانة و شراء المنتجات المعروضة.
البائع: هو أحد مستخدمي "المنصّة"، والذي لديه الرغبة بعرض منتجاته لبيعها في المنصة.
العمولة: هي نسبة محددة من "ثمن المنتجات المعروضة" يستحقها "الوسيط" نظير توفيقه بين "المشتري" و"البائع" عبر "المنصّة.
- البند الثاني:
يكون ل 180 درجة عمولة وقدرها 15% من قيمة السلعة المباعة وبما لا يقل عن 100 ريال عن كل عملية بيع تتم من خلالها للقطع المعروضه، ويتحمل البائع مبلغ العمولة ويقر بموافقته على خصم العمولة من قيمة السلعة.
- البند الثالث:
آلية وسياسات التسجيل:
(1) يجب على المستخدم عند رغبته بعرض سلعة من أجل بيعها أن يصف السلعة وصفاً دقيقاً وتصوير المنتج مع خلفية بيضاء اللون، كما أنه يجب تحديد قيمة السلعة.
(2) في حال تبين أن البائع استخدم وصفاً في عرض السلعة لا يتطابق مع حقيقة السلعة أو تبين أن السلعة مقلدة أو مغشوشة فيحق للمشتري استرجاع السلعة واستعادة قيمتها، وذلك وفقاً لما تنص عليه سياسة الاسترجاع في هذه الاتفاقية و نظام وزارة التجارة.
(3) إذا ثبت أن البائع استخدم وصفاً في عرض السلعة لا يتطابق مع حقيقة السلعة أو تبين أن السلعة مقلدة أو مغشوشة فيحق لـ 180 درجة تحميل البائع نفقات وتكاليف الشحن والجهد المبذول في عملية البيع والاستلام والتسليم، والذي يقدر بمبلغ وقدره (200) مائتا ريال سعودي.
(4) في حال وجود شك من قبل الموقع أو المشتري حيال المنتج من حيث أصالة قطعة أحد البائعين، سيتم عندها إلغاء حساب البائع نهائيًا ويحق لـ 180 درجة المطالبة بعمولتها وتكاليف الشحن من البائع (كما هو وارد في البند الثالث).
(5) تحتفظ 180 درجة في حقها بتزويد الجهات الحكومية بأي مخالفة نظامية يرتكبها العميل على وجه الخصوص المخالفات الواردة في نظام مكافحة الغش التجاري، كما تحتفظ 180 درجة بحقها في مقاضاة كل من يرتكب مخالفة لأحكام هذه الاتفاقية.
(6) في حال كان القطعة مغشوشة فيكون لـ 180 درجة و المشتري الحق لرفع للجهات النظامية للمطالبة بقيمة السلعة و التعويض.
(7) عند قيام المشتري بإرسال طلب شراء السلعة فستقوم 180 درجة بخصم قيمة السلعة من بطاقة الفيزا / الماستر كارد/ مدى أو غيرها من بطاقات أو وسائل الدفع الأخرى الخاصة بالمشتري، وستحتفظ 180 درجة بالمبلغ المخصوم من أجل ضمان تنفيذ وإتمام البيع.
(8) سيكون أمام البائع يوم واحد لإصدار الموافقة على البيع وذلك بواسطة إرسال بريد إلكتروني على العنوان services@180degrees.sa يتضمن رقم الفاتورة والموافقة على البيع أو عبر إرسال رسالة نصية على الجوال رقم )(+966538383875 تتضمن رقم الفاتورة والموافقة على البيع، وفي حال لم يرسل البائع الموافقة خلال يوم فسيتم إلغاء طلب الشراء وإعادة المبلغ لحساب المشتري، ولا تتحمل 180 درجة أي تكاليف تترتب على الإلغاء.
(9) في حال إرسال البائع للقطعة محل البيع بدون الملحقات أو أحدها يتم تحديد مبلغ مقطوع أو نسبة على حسب نوع الملحق وقيمته ليتم تقديم الخصم للمشتري مباشرةً، وعندها يتم خصمه من مستحقات البائع من دون الرجوع للبائع ومن دون التأثير على عمولة 180 درجة, للفاتورة والضمان يتم خصم 10% من قيمة القطعة وباقي الملحقات 50 ريال.
(10) يحق للمشتري إلغاء طلب الشراء بدون أن يترتب عليه تكاليف أو أتعاب وذلك في حال قام بإلغاء الطلب في أي وقت قبل أن يتم شحن المنتج من قبل البائع، على أن يتحمل النفقات والرسوم البنكية لإلغاء الطلب والتي تقدر بمبلغ وقدره (٢٠) عشرون ريال.
(11) يلتزم البائع بشحن السلعة وإرسالها لـ 180 درجة أو تسليمها لمندوب شركة الشحن خلال 48 ساعة من قبوله لطلب الشراء، وفي حال تأخر البائع عن الشحن أكثر من 48 ساعة فيتم إلغاء الطلب، وإعادة مبلغ الشراء للمشتري.
(12) ستحتفظ 180 درجة بمبلغ السلعة وعلى المشتري التحقق من سلامة السلعة ومطابقتها للوصف وفي حال لم يصل اعتراض من المشتري خلال 48 ساعة من استلام المنتج فسيتم صرف المبلغ للبائع بعد خصم قيمة عمولة 180 درجة، ولا يحق للمشتري مطالبة 180 درجة بأي مبالغ مرتبطة بعملية البيع التي تمت.
(13) في حال قدم المشتري اعتراض على السلعة خلال 48 ساعة فستقوم 180 درجة بالاحتفاظ بقيمة المبلغ حتى يتم التحقق من صحة الاعتراض، وستسري حينها أحكام سياسة الاسترجاع الواردة في هذه الاتفاقية، ويحق لـ 180 درجة في حال لم يتم تسوية الأمر بين البائع والمشتري الاحتفاظ بالمبلغ حتى يتم الصلح بين البائع والمشتري وبناءً على هذا الصلح يتم تحويل المبلغ لمن يستحقه، كما أنه يحق لـ 180 درجة إيداع المبلغ لخزينة المحكمة بنظر نزاع البائع والمشتري.
(14) لا يحق للبائع إلغاء الطلب في أي حال من الأحوال بعد استلام شركة الشحن لقطعته أو المطالبة باسترجاع القطعة، وستقوم 180 درجة بإكمال الطلب وتحويل المستحقات للبائع فور اكتمال الطلب في حال عدم ورود اعتراض من قبل المشتري.
(15) ستقوم 180 درجة باستلام السلعة من البائع ونقلها للمشتري، وفي حال تم إلغاء طلب الشراء من قبل المشتري بعد شحن السلعة من البائع لـ 180 درجة فسيتحمل المشتري كامل تكلفة شحن المنتج للبائع، والذي يقدر بمبلغ (50) خمسين ريال.
(16) في حال تم إلغاء طلب الشراء من قبل المشتري بعد شحن السلعة من 180 درجة فسيتحمل المشتري نفقات وتكاليف الشحن والجهد المبذول في عملية البيع والاستلام والتسليم، والذي يقدر بمبلغ وقدره (200) مئتا ريال سعودي.
(17) ليس للمشتري التراجع عن عملية البيع بعد استلامه للسلعة إلا وفقاً لما تتضمنه سياسة الاسترجاع المذكورة في أحكام هذه الاتفاقية.
(18) يتم إشعار المشتري بموعد تسليم السلعة قبل إتمام أمر الشراء، وإصداره لأمر الشراء يعد موافقة منه على الموعد المحدد.
(19) يحق للمشتري إلغاء الطلب بدون تحمل أي نفقات في حال تأخر استلامه للسلعة أكثر من خمسة أيام عمل عن الموعد المحدد، بشرط أن لا يكون التأخير لسبب عائداً له كتدوينه لبيانات عنوان خاطئ أو غير دقيقة أو تعديله لبيانات العنوان بعد إصدار أمر الشراء.
- البند الرابع: آلية وسياسات طلب خدمة:
1/ بطلب إحضارك أي قطعة الى متجرنا فإنك تقر أنك المالك والحائز لها، ولا يتحمل متجرنا أي مسؤولية حال ثبوت خلاف ذلك.
2/ بطلب إحضارك أي قطعة إلى متجرنا فإنه ستتم معالجة وإصلاح ما يطلبه العميل حسب الموصوف في الطلب، ويقر العميل أن نتيجة إصلاح المتجر للقطعة غير مضمونة بتاتاً، ولايتحمل المتجر ولا يلتزم بعودة القطعة كما كانت.
3/ أثناء أي إصلاحات أو تعديلات قد يحصل تغيير في الألوان أو أي ضرر للقطعة محل الإصلاح، ويقر العميل بتنازله عن المطالبة بأي تعويض بسبب ذلك، لعلم العميل أن عملية الإصلاح ليست مضمونة، و أن عملية الإصلاح قد تحدث ضرراً للقطعة، متجرنا يؤكد على إخلاء مسؤوليته عن تلك الأضرار التي تتمثل في الآتي: على سبيل المثال لا الحصر: (انكماش الجلد، تمزق الجلد، تغير في الألوان، ظهور أشكال مختلفة في النسيج، وغيرها من التغييرات أو الأضرار التي قد تسببها عملية الإصلاح).
4/ متجرنا غير مسؤول عن فقدان أي ممتلكات للعميل داخل القطع التي يحضرها.
5/ مسؤولية متجرنا محدودة حال فقدان القطعة بسببنا في التعويض عن القطعة بما مقداره كحد أقصى خمس أضعاف قيمة الإصلاح المحددة في الفاتورة.
6/ متجرنا غير مسؤول عن فقدان أي قطعة بعد مضي شهرين ميلاديين من تاريخ تسليم القطعة للعميل المحدد في الفاتورة.
- البند الخامس: المسؤولية:
(1) يقر المستخدم ( البائع) أنه على علم ودراية أن قيامه بعرض أو بيع منتجات مقلدة أو مغشوشة يعتبر عملاً مخالفاً للأنظمة السعودية ويوقع عليه عقوبة نظامية.
(2) يقتصر عمل 180 درجة على القيام بخدمة الوساطة والتوفيق وتقريب وجهات النظر بين البائع والمشتري، ومن خلال عملها لا تؤكد ولا تصادق على سلامة أي منتجات معروضة وتخلي مسؤوليتها من استخدام الموقع من أجل بيع منتجات مقلدة أو مغشوشة، أو غير ذلك من الاستخدامات الخاطئة أو المخالفة للأنظمة أو لهذه الاتفاقية.
(3) 180 درجة ليست وكيل للبائع ولا تلتزم لعملائها بضمان وسلامة جودة المنتجات المعروضة وفي حال حصل خلاف بين البائع والمشتري فليس لأي منهم الرجوع على 180 درجة أو مطالبتها بالتعويض.
(4) يتم التواصل الرسمي عبر الإشعارات المرسلة للعميل على حسابه في 180 درجة أو على عناوين العميل المدونة في حسابه عبر الموقع ويعد استخدام 180 درجة الوسائل السابقة حجة في تبليغ العميل.
- البند السادس: تقارير المستخدم :
أي طلب يتم إرساله إلى الموقع , كالاستفسارات و المراسلات سوف تصبح تحت ملكية الموقع و للموقع الأحقية بالتصرف بها سوف يتم التخلص من أي طلبات مرسلة تحتوي على أي نوع من تزييف للحقائق و ادعاء شخصيات و عناوين بريد مزيفة.
- الطلبات & التسعير : نرجو ان يتم الأخذ بالاعتبار لوجود حالات معينة لا يتم فيها متابعة الطلب و مراجعته و قد يتم رفضه أو إلغائه من قبل الموقع أو قد يتم طلب بعض المعلومات الأضافية و التي تتمثل ب العنوان او رقم الهاتف مثلا ليتم متابعة الطلب نحن في 180 درجة نسعى دائما لعرض الأسعار بكل دقة و لكن قد تحدث بعض الأخطاء في لحظة إضافة الأسعار لذلك عندما لا يتم عرض السعر بالشكل الصحيح يكون للموقع كامل الأحقية في إلغاء او رفض الطلب.
العلامات التجارية وحقوق التأليف : يحتفظ الموقع بجميع الحقوق الملكية الفكرية سواء للموقع كالتصميم او المعلومات التي يحتويها الموقع كالمحتوى أو الصور و التصاميم و الموشن جرافيك و جميع ما يقع تحت مظلة الموقع و هي محمية بحقوق النشر.
القانون المعمول به والاختصاص القضائي : تخضع هذه الشروط و الأحكام و التعليمات للقانون المعمول به في المملكة العربية السعودية.
في حالة الاسترجاع: طبقاً لما ورد في بنود سياسة الاسترجاع، عند استلام المتجر للمنتج يقوم العميل بإرسال رقم آيبان واسم البنك واسم صاحب الحساب بالكامل من نفس الحساب الذي تم الدفع من خلاله عند القيام بعملية الشراء من البداية، وسيتم تحويل المبلغ في خلال 14 أيام عمل.
1/ يحق للعميل طلب استبدال المنتج في خلال 48 ساعة من تاريخ استلام السلعة.
2/ يحق للعميل طلب استرجاع المنتج في خلال 48 ساعة من تاريخ استلام السلعة، وذلك إذا تبين أن السلعة غير مطابقة لمواصفاتها بالموقع أو تبين أنها غير أصلية مع وجود دليل إثبات على ذلك.
3/ يجب التأكد من وجود فاتورة الشراء.
4/ يتحمل البائع كافة نفقات عملية الشحن إذا تبين أن سلعته مقلدة أو تبين أنه استخدم وصف غير صحيح في عرضها على الموقع، ويحق للموقع المطالبة بعمولتها.
5/ يجب التأكد من أن المنتج المراد استبداله أو استرجاعه بنفس حالته عند الشراء، كذلك عبوة التغليف الخاصة به وجميع ملحقاته. - يتم التواصل مع خدمة العملاء واتساب عن طريق رقم +966538383875 و سيتم ارسال بوليصة استبدال او استرجاع للعميل يقوم بطباعتها وارفاقها مع المنتج وتسليمها لمندوب 180 (داخل الرياض)، أو ارسالها لأقرب فرع لشركة الشحن (خارج الرياض).
6/ يتحمل العميل مصاريف شحن عملية الاسترجاع والاستبدال التي تتم من قبله.
7/ في حالة الاستبدال: عند استلام المتجر للمنتج يتم شحن المنتج البديل على نفس بيانات العنوان في الطلب الأول.
8/ في حالة الاسترجاع: عند استلام المتجر للمنتج يقوم العميل بإرسال رقم آيبان واسم البنك واسم صاحب الحساب بالكامل من نفس الحساب الذي تم الدفع من خلاله عند القيام بعملية الشراء من البداية، وسيتم تحويل المبلغ في خلال 14 أيام عمل.
المعلومات الشخصية التي يتم طلبها: كل مستخدمينا المسجلين يطلب منهم تزويدنا بالمعلومات التالية: - الاسم الكامل - البريد الإلكتروني - الهاتف - العنوان وعند عملية إتمام الطلب سوف يتم سؤالك عن البطاقة الائتمانية في حال كانت هي طريقة الدفع
معلومات مهمة: - يتم الاحتفاظ بجميع معلومات التي يتم الحصول عليها من قبل المستخدمين وذلك لتطبيق أعلى مستوى من الأمان والخصوصية.
- الموقع مزود بجميع وثائق وإضافات الحماية المطلوبة من قبل شركات الائتمان والبنوك.
- يتم الاحتفاظ بهذه المعلومات بغرض تحسين تجربة التسوق لكل عميل بناء على تفضيلاته الشخصية.
شكرا لاستخدامك خدمة الرسائل من خلال الموقع أكتب شكوتك وسنقوم بالرد عليك قريبا